صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: طريقة كتابة مواضيع بجهدك بدلا من النقل العشوائي (مهم لكل الاعضاء )

الصورة الرمزية ليث الكناني

طريقة كتابة مواضيع بجهدك بدلا من النقل العشوائي (مهم لكل الاعضاء )

بسم الله الرحمن الرحيم شلونكم اخواني اعضاء المنتدى المحترمين يمكن جاي تلاحظون انه قسم المواضيع المكرره و المحذوفه واللي دائما ننقل اله المشاركات المنقوله و الممنوعه و لاحظت ايضا انه الاعضاء الجدد دائما ما يريد كتابة موضوع بس ماتسعفه المعلومات ولذلك يلجا الى النقل من غير منتديات ولكون النقل يدمر وثوقيه محرك البحث كوكل بموقعنا الغالي لذلك يجب ان نتبع طريقه وهي تحويل الموضوع المنقول الى حصري و جاذب للزوار من غير منتديات الطريقه تتلخص ب: 1- تكتب اسم الموضوع اللي تريد تبحث عنه بغير منتديات حتى تنقله للمنتدى في محرك البحث كوكل , راح يطلعلك مواضيع واختيارت من نتائج البحث ادخل على الاختيارات واحدا تلو الاخر و اقرا الموضوع بجديه. 2- افتح صفحة من برنامج مايكروسوفت وورد و سجل ملاحضاتك عن الموضوع اللي قريته و ابحث عن الموضوع بمنتديات اخرى و ايضا سجل ملاحظاتك . 3- بعد ان تحس انك غطيت الموضوع بملاحضاتك و كملت اذهب الى محرك البحث كوكل قسم الصور و ابحث عن صور متعلقه بموضوعك على ان لاتكون حقوق لمنتدى اخر خزنها بحاسوبك . 4-اجلس مع نفسك و حاول ان تصيغ ملاحضاتك بلغة عربيه فصيحه او عاميه و بشكل متسلسل و مترابط و يحافظ على وحدة الموضوع . 5- اضف الصور الى موضوعك و كل صوره حسب الكلام اللذي يعبر عنها . 6- اختر اسم رنان لموضوعك يجعله سهل المتناول بيد الزوار عندما يبحثون عنه . 7- اكتب موضوعك بصفحة المواضيع الجديده بالمنتدى و اضغط اعتمد المشاركة الجديده راح تشوف انه اصبح عندك موضوع حصري و يتارشف بصفحات محرك البحث كوكل . لاحظ ان تضيف الى موضوعك تجربه شخصيه تعزز موضوعك و يقوي محتواه ولايشترط كتابة الموضوع بالفصحى يمكن ان تبدا بالكتابه بالعاميه و شويه شويه انتقل الى الفصحى تحياتي لاعضاء المنتدى اخوكم ليث الكناني
    التعديل الأخير تم بواسطة ولد البصرة ; 01-06-2012 الساعة 11:00 PM

2.  مساحة إعلانية
    أدأري سابق الصورة الرمزية امجد الفيلي
    السلام عليكم حبي ليث اشلونك بخير ان شاء الله حبي اني اليوم عندي نقاش وياك بخصوص هذا الموضوع
    حبي الي تحفض على عنوان الموضوع وميحتاج اشرح ليش
    والي تحفض ثاني على طريقتك في توصيل الفكره حبي انته الي يريد ينقل لازم هيج وهيج وهيج يعني شرحتهن في كذا نقطه صح ؟
    حبي الي ما شرحته انه هاي النقاط تطبق على المعلومات العامه الي تخص فلان طير او حيوان
    ولا تطبق على اسرار وتربيه فلان طير وحيوان
    يعني انجيب موضوع الاوبلاين الي اني اشتغلته كمثال
    اني ذكرت هيج وهيج وهيج بيه ما ضفت شي جديد رحت تابعت مواقع اجنبيه بخصوص وراثته واختلاف وجهات النضر والردود في المواضيع بالاضافه الى خبرتي ولخصته في موضوع مختصر ماشي واتحمل مسؤليه اي حرف في اي موضوع من مواضيعي
    الي ذكرته بنقاطك ممكن ان يفتهمه العضو بغير طريقه يعني ممكن راح يسوي اقتباسات من الكوكل وراح يجمع المعلومات في موضوع واحد وراح ينقحهن ومتلكي اخو بغير مكان لـــكـــن هل الموضوع صحيح ومبني على اساس صحيح وهل صاحب الموضوع نفسه فاهم شي من الي كتبه ؟؟؟ لو هو جاب ولزك ويجي غير عضو مسكين معتمد على سمعه موقعنه راح يجي ويطبق وتوكع المصيبه
    اني هذا قصدي ارجو من الاخوه تفهم الموضوع بشكل صحيح
    ارجو ان تتقبل نقاشي حبيبي ليث الورد

مؤسس الموقع الصورة الرمزية أبو وديع
    شكرا لك على الموضوع عزيزي ليث شرح تفصيلي وانت بهل طريقة دتعلم الاعضاء شلون يبنون مواضيعهم بصورة يبذولن فيها جهد وليس مجرد كوبي وبيست.

ونقل المعلومة هو مسؤولية فليس كل ما في مواقع الانترنت نافع حتى لو كان مكتوب بصورة احترافية.

وانا اتفق مع ابو علي على نقطتين .

الاولى وهي العنوان حيث انه يوحي الى عمل تلاعب ما في الموضوع. "وانا اثق بحسن نيتك" لكن انا افضل ان يكون العنوان مثلا "طريقة كتابة مواضيع بجهدك بدلا من النقل العشوائي" او اي شي من هذا القبيل.

النقطة الثانية الي اتفق بيها مع امجد هي انه المواضيع التي تكتب بهذه الطريقة يجب ان تكون عن المواضيع التي لا علاقة بها بأسرار التربية .

فعلى سبيل المثال لا الحصر : موضوع البلبل.... هناك من يقول انه يمكن ان يتكاثر في القفص وهناك من يقول ان هذا الامر مستحيل.

وانا "ابو وديع " ما مجرب اكاثره ولم انجح ولا افشل في الموضوع لاني لم اكاثره.

اجي اشوف في الموقع الفلاني موضوع عن شخص يقول بأنه نجح في تكثير البلابل.

اكوم الخص ما فهمته من الموضع هنا واكتب موضوع كيف تكاثر البلبل ... انا لا اعرف كيف ولا مجرب كيف ولاعندي فكرة هل هي تضبط لو لا. فمن اجي اكتب الموضوع راح الناس تفهم انه انا قمت بذلك فعلا. وانا لم اكاثرهم ولا هم يحزنون.

بالتالي من راح اواجه اسئلة بالموضوع راح انحرج وراح تروح مصداقيتي.
    هذا بالنسبة لموضوع البلبل وتكاثره والي هو لا راح يضر ولا شي لكن كيف مع مواضيع العلاج والامور التي اي خطأ منها يعمل كارثة مثل موضوع تحميم الكاسكو بالزيت والشامبو الي سمعنا عنه وسوى كارثة لأحد الاعضاء.

اما المواضيع الاخرى تنفع معها طريقتك الذكية والصحية والتي انا اشبهها بالدراسة فحين ندرس في المدرسة نقرأ ونلخص ونحفظ فنذهب للأمتحان لنكتب. وهذا ما تقوله حضرتك عزيزي ابو حياة.

فمواضيعك مثلا التي تخص انواع البلابل ومواضيع امجد عن طفرات البلبل ومواضيع فقيد المنتدى ابو عوكي كلها مواضيع عن معلومات عامة تنفع معها تلك الطريقة الجميلة.

بارك الله بجهودكم احبائي وغيرتكم لمصلحة المنتدى .

وكل عام وانتم بخير.

واحب اضيف ملاحظة للاعضاء موجودة في قوانين المنتدى

6. كما قلنا في القانون الاول ونعود لنكرر ذلك هنا . نقل المواضيع من المنتديات والمواقع العربية ممنوع منعا باتا . في حال قرأت موضوع واعجبك في موقع اخر بأمكانك كتابة ما استخلصته من ذلك الموضوع بأسلوبك الخاص هنا مع ذكر انك قد قرأت الموضوع في مكان اخر وهذه نتيجة ما فهمته . وان وجدت موضوع او مقال مهم في احد المواقع الاجنبية وكانت لديك القدرة على ترجمته واحببت ان تترجمة بأمكانك ترجمته ووضعه هنا في المنتدى بشرط ان تذكر ان الموضوع من ترجمتك وتضيف رابط الموقع الاجنبي الذي ترجمت منه المقال او الموضوع . لسببين الاول حفظ حقوق الموقع الذي ترجمت منه والثاني للتأكد من صحة الترجمة.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امجد الفيلي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم حبي ليث اشلونك بخير ان شاء الله حبي اني اليوم عندي نقاش وياك بخصوص هذا الموضوع
    حبي الي تحفض على عنوان الموضوع وميحتاج اشرح ليش
    والي تحفض ثاني على طريقتك في توصيل الفكره حبي انته الي يريد ينقل لازم هيج وهيج وهيج يعني شرحتهن في كذا نقطه صح ؟
    حبي الي ما شرحته انه هاي النقاط تطبق على المعلومات العامه الي تخص فلان طير او حيوان
    ولا تطبق على اسرار وتربيه فلان طير وحيوان
    يعني انجيب موضوع الاوبلاين الي اني اشتغلته كمثال
    اني ذكرت هيج وهيج وهيج بيه ما ضفت شي جديد رحت تابعت مواقع اجنبيه بخصوص وراثته واختلاف وجهات النضر والردود في المواضيع بالاضافه الى خبرتي ولخصته في موضوع مختصر ماشي واتحمل مسؤليه اي حرف في اي موضوع من مواضيعي
    الي ذكرته بنقاطك ممكن ان يفتهمه العضو بغير طريقه يعني ممكن راح يسوي اقتباسات من الكوكل وراح يجمع المعلومات في موضوع واحد وراح ينقحهن ومتلكي اخو بغير مكان لـــكـــن هل الموضوع صحيح ومبني على اساس صحيح وهل صاحب الموضوع نفسه فاهم شي من الي كتبه ؟؟؟ لو هو جاب ولزك ويجي غير عضو مسكين معتمد على سمعه موقعنه راح يجي ويطبق وتوكع المصيبه
    اني هذا قصدي ارجو من الاخوه تفهم الموضوع بشكل صحيح
    ارجو ان تتقبل نقاشي حبيبي ليث الورد

حبي ابو علاوي الورد تحياتي و اشكرك على المناقشه المفيده
    انا حبيت ان اوصل فكره للعضو المبتدئ انه كيف يبدي يتعلم ينشئ مواضيع ومن الطبيعي انه مبتدئ ماراح يكدر يخوض في اسرار التربية و المواضيع العلميه
    لان بداية التعلم هي ان تبني فوق ماوصل اليه غيرك مع ادراك ماكتبه غيرك وبهالطريقه تكدر تنشي مجموعه من الاعضاء ماكولك هسه ولا بعد شهر واحتمال بعد سنه
    يكدرون يتعلمون مماكتبه الغير و لايعتمد فقط على السوال
    وبهذا ننشي جيل من الهواة و المربين اللي حصللوا خبرتهم مماقراوه و مماجربوه في تربيتهم الفرديه
    بقه اكو شغله نبهتني عليها
    وهي ان العضو اذا كتب موضوع به غلط من الناحيه العلميه او اي غلط اخر هنا راح ياتي دور المشرف و المراقب العام بتقويم المعلومه
    وهنا انت راح تحصل فائدتين
    الاولى انه راح يتعلم من خطاه و الثانيه راح ينقح طريقة بحثه وبالتالي اوجدنا خليفه للمشرفين و المراقبين للموقع و احنا مادايمين لازم نخلي مجموعة تتطور حتى تاخذ مكانه
    اما بالنسبه لعنوان الموضوع
    انا معك انه يوحي الى غير ماقصد في مضمون الموضوع و على هذا الاساس راح اغيره مع الشكر الجزيل لمتابعتكم
    اخوك ابو حياة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو وديع مشاهدة المشاركة
    شكرا لك على الموضوع عزيزي ليث شرح تفصيلي وانت بهل طريقة دتعلم الاعضاء شلون يبنون مواضيعهم بصورة يبذولن فيها جهد وليس مجرد كوبي وبيست.

ونقل المعلومة هو مسؤولية فليس كل ما في مواقع الانترنت نافع حتى لو كان مكتوب بصورة احترافية.

وانا اتفق مع ابو علي على نقطتين .

الاولى وهي العنوان حيث انه يوحي الى عمل تلاعب ما في الموضوع. "وانا اثق بحسن نيتك" لكن انا افضل ان يكون العنوان مثلا "طريقة كتابة مواضيع بجهدك بدلا من النقل العشوائي" او اي شي من هذا القبيل.

النقطة الثانية الي اتفق بيها مع امجد هي انه المواضيع التي تكتب بهذه الطريقة يجب ان تكون عن المواضيع التي لا علاقة بها بأسرار التربية .

فعلى سبيل المثال لا الحصر : موضوع البلبل.... هناك من يقول انه يمكن ان يتكاثر في القفص وهناك من يقول ان هذا الامر مستحيل.

وانا "ابو وديع " ما مجرب اكاثره ولم انجح ولا افشل في الموضوع لاني لم اكاثره.

اجي اشوف في الموقع الفلاني موضوع عن شخص يقول بأنه نجح في تكثير البلابل.

اكوم الخص ما فهمته من الموضع هنا واكتب موضوع كيف تكاثر البلبل ... انا لا اعرف كيف ولا مجرب كيف ولاعندي فكرة هل هي تضبط لو لا. فمن اجي اكتب الموضوع راح الناس تفهم انه انا قمت بذلك فعلا. وانا لم اكاثرهم ولا هم يحزنون.

بالتالي من راح اواجه اسئلة بالموضوع راح انحرج وراح تروح مصداقيتي.
    هذا بالنسبة لموضوع البلبل وتكاثره والي هو لا راح يضر ولا شي لكن كيف مع مواضيع العلاج والامور التي اي خطأ منها يعمل كارثة مثل موضوع تحميم الكاسكو بالزيت والشامبو الي سمعنا عنه وسوى كارثة لأحد الاعضاء.

اما المواضيع الاخرى تنفع معها طريقتك الذكية والصحية والتي انا اشبهها بالدراسة فحين ندرس في المدرسة نقرأ ونلخص ونحفظ فنذهب للأمتحان لنكتب. وهذا ما تقوله حضرتك عزيزي ابو حياة.

فمواضيعك مثلا التي تخص انواع البلابل ومواضيع امجد عن طفرات البلبل ومواضيع فقيد المنتدى ابو عوكي كلها مواضيع عن معلومات عامة تنفع معها تلك الطريقة الجميلة.

بارك الله بجهودكم احبائي وغيرتكم لمصلحة المنتدى .

وكل عام وانتم بخير.
    حبيبي ابو وديع كل عام وانت بالف خير
    اشكر مناقشتكم
    و تتبعكم للفكره مع الملاحظات المقدمه من قبلك واخ امجد اشوف الموضوع ياخذ مساره الصحيح
    تحياتي
    اخوك ابو حياة

أدأري سابق الصورة الرمزية امجد الفيلي
    حبيبي ليث طبعا بالنسبه للموضوع ولفكره الموضوع رائعه ومفيده ما اختلف معك
    والي قصدته من ردي هو توجيه العضو اكثر والانتباه الى مضمون مواضيعه ويكون ضمن خبرته وان كانت قليله
    وبالنسبه للأشراف احنه موجودين لكن احب اقدم ملاحظه من خلال موضوعك للأعضاء وهي من مشرف يضيف او يعدل او ينطيك نقد بناء واجب عليك تقبله
    وتقبل مروري ليوث الورد ومشتاقلك حب

بعد تعديل الموضوع من قبل ابو حياة .

ينقل لقسم اعلانات الادارة .

ريحو راسكم وانقلو وخلاص
    شو هالخربطة

الصورة الرمزية فاروق محمد
    انا لااؤيد نقل المواطيع التي تنقل من أصحابها في المنثديات الأخرى واؤيد ابووديع في رأيه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة